أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الأخبار اللبنانية تكشف معلومات جديدة عن نقل القاعدة لأسلحة ثقيلة من معسكرات الجيش في ساحل حضرموت وأهداف عمليات النقل

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، إن تنظيم القاعدة، نقل عتاداً عسكرياً ثقيلاً من معسكرات الجيش التي تسيطر عليها في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق البلاد، إلى أماكن مجهولة.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر محلي، أنه شوهدت قوافل من السلاح الثقيل بينها دبابات و مدرعات و أسلحة ثقيلة و متوسطة ينقلها عناصر «القاعدة» عبر طرق مختلفة، إلى خارج مدينة المكلا.

و حسب ما أوردته الصحيفة، أفادت معلومات بأن تنظيم «القاعدة» في مدينة المكلا، تحرك لتنفيذ مخططات مموّلة من التحالف، لاقتحام مناطق وادي و صحراء ‏حضرموت التي تسيطر عليها الآن، نظرياً، المنطقة العسكرية الأولى المؤيدة للرئيس هادي.

و اعتبرت أن هذا التحرك من شأنه أن يؤثر في مجريات الأحداث في محافظة حضرموت.

و كان بعض زعماء القاعدة في المكلا، هددوا بتنفيذ هذا الأمر في خطب سابقة في عدد من مساجد المكلا.

و كانت إحدى الناقلات الكبيرة التي تحمل ‏معدات وأسلحة ثقيلة قد انحرفت عن مسارها وسبّبت إغلاق الطريق الرابط بين مديريات ساحل ‏ووادي حضرموت.

و تسبب انحراف ناقلة تحمل دبابتين، في عقبة عبد الله غريب، مساء أول من أمس، عن مسارها و إغلاق الطريق، في شد انتباه الناس للقوافل التي تنقل ذلك السلاح.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر أمني، أن التنظيم نقل شحنات عدة من الأسلحة، خلال اليومين الماضيين من معسكر «اللواء 27» و من ميناء الضبة في ساحل حضرموت إلى وجهة غير معلومة.

و رجح المصدر، أن تكون وجهتها إلى مديريات وادي حضرموت.

و حسب المعلومات، التي اوردتها الصحيفة، فإن ثلاث دبابات مرّت مساء أمس علی متن قاطرتين شوهدت آخر مرة في منطقة حورة و هي أولى مديريات وادي حضرموت.

و اعتبرت الصحيفة، أن هذه الخطوة تعد استعداد لشنّ هجمات جديدة و السيطرة على المزيد من المناطق في وادي حضرموت.

قاطرة محملة دباتين تابعة للقاعدة انحرفت عن مسارها في عقبة عبد الله غريب
قاطرة محملة دباتين تابعة للقاعدة انحرفت عن مسارها في عقبة عبد الله غريب
زر الذهاب إلى الأعلى